التحليل الفني والاساسي للذهب(GOLD#)

(ملاحظات مهمه يرجى اتباعها من الرابط التالي قبل الدخول في أي صفقة يتم نشرها)









الذهب متوقع ان يستقر اسفل المقاومة المشار لها التي تمدد بين مستويات 1960-1980 فيفضل البيع اكثر من الشراء وبشروط
سوف يتم ذكرها من الجانب الفني :

من الجانب الفني:


الذهب وبعد الصعود القوي جدا وكسر القمم السابقة لسنة 2012 وعليه الان من الجانب التوافقي (الهارمونيك) ان الذهب قد شكل النقطة D من نموذج الكراب حيث تشكل منطقة مقاومة متزامنة مع القمة السابقة عند سنة 2011
ومن الجانب الكلاسيكي
نلاحظ تشبع شرائي قوي جدا عند كل من مؤشرات التذبذب(Stockastic Oscillator و مؤشر RSI | مؤشر القوة النسبية), واما بخصوص مؤشر MACD نشاهد الزخم الصعود القوي الذي قارب على الانتهاء وبدء يمل الى الأسفل وكذلك نلاحظ ان افضل مناطق البيع هي المتمثلة بالمناطق الحالية بعد ما ظهر البرايس اكشن على الاربع ساعات وفي حال الانعكاس يجب مراعاة أدارة رأٍس المال وفق ما تم ذكره أعلاه واخذ البيع مرة أخرى من مستوى مقاومة اخر عند 1960-1980 والهدف الرئيسي عند 1860
شرط ظهور بوادر البيع والمناطق التي تم تحديدها ليس عباره عن اوامر معلقة بل مناطق ممكن ان يصل لها السعر ومن ثم يرتد ويرتفع مع ظهور بوادر للشراء او بيع على سبيل المثال تشبعات او تذبذبات او برايس اكشن والخ...
انا شخصيا افضل البيع اكثر من الشراء والاهداف على الجارت ومع اغلاق جزء من العقد في حال دخول في أرباح









من الجانب الأساسي(الاخباري):


عكست أسعار عقود الذهب الآجلة والفورية اتجاهها خلال تداولات اليوم الأربعاء، لتسجل انخفاضات ملحوظة، جاءت بعد تحقيق المعدن الأصفر مكاسبا شهرية بنحو 6% حيث استفاد الذهب من تصاعد التوترات الجيوسياسية والحرب الروسية في أوكرانيا .
أما اليوم، فينتظر المستثمرون شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي اليوم الأربعاء وغدا الخميس، الذي من المرجح الحصول فيه على المزيد من التلميحات حول رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
ويؤثر هذا على الذهب بخفض جاذبية حيازته امام السلع الأخرى، لأن ارتفاع أسعار الفائدة تدعم الدولار الأمريكي، ضد مخاطر التضخم وارتفاع الأسعار.
هذا وقد ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بمعدل 2.55%، في نفي الوقت الذي يسجل فيه مؤشر الدولار الأمريكي نحو 97.611 نقطة بنسبة ارتفاع تبلغ 0.22% تقريبا، مما ينعكس سلبا على سعر الذهب أيضا.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد ارتفع صندوق اس بي دي أر جولد تراست، أكبر صندوق حيازات تداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 1.3% إلى 1042.38 طن أمس يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2021.
مما ساهم في تراجع الإقبال على المعدن النفيس، لتسجل أسعار الذهب في تداولات صباح اليوم أداءا هابطا، حيث انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة بلغت حوالي 0.95% أي 1,926.69 دولار تقريبا، كما انخفضت عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة فوصلت لحوالي 0.78% أي 1,928.70 دولار تقريبا، وفقا لوكالة رويترز الإخبارية.
في حين قد يرتفع سعر الذهب في أي وقت، حيث يتدفق المستثمرون على الأصول الآمنة مع اشتداد الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد حذرت روسيا سكان كييف من الفرار من منازلهم، وكثف القادة العسكريون الروس قصفهم للمدن الأوكرانية.

ويجب الملاحظة إلى أن هناك قاعدتين أساسيتين تحكم أسعار الذهب حول العالم، أولهما عامل العرض والطلب ، وثانيهما التغيرات التي تطرأ على سعر عملة الدولار الأمريكي ، وهاتان القاعدتان تتم مراعاتهما بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي كلما زادت أسعار الذهب .

المتداول العربي




اهم البيانات الاقتصادية #GOLD لهذا الأسبوع