الدرس 130-أهمية وجود استراتيجية للتداول:


التداول بدون استخدام خطة أو استراتيجية مدروسة مسبقا من شأنه أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها تماما بالنسبة للمتداول. وللأسف فإن العديد من المتداولين في سوق الفوركس، وخاصة الجدد، يقومون بالتداول بدون استخدام خطة أو استراتيجية، وإنما يقومون بالتداول العشوائي الغير منظم مما يقودهم إلى اتخاذ قرارات التداول الغير سليمة، بالإضافة إلى أن التداول بدون خطة أو استراتيجية يجعلهم يقعون تحت تأثير عواطفهم وإنفعالاتهم أثناء التداول، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسبب الخسارة في سوق الفوركس.

أهمية وجود استراتيجية للتداول:
وجود خطة أو استراتيجية مدروسة مسبقا عند التداول يعتبر أحد أهم وأقوى أسباب النجاح في سوق الفوركس، حيث إن وجود خطة للتداول يعمل على تنظيم عملية التداول ويحدد للمتداول أوقات الدخول والخروج وأيضا يحفزه على استخدام أوامر الفوركس الهامة التي تحميه من الخسارة مثل أوامر الحد من الخسارة وأوامر جني الأرباح.

ومن ناحية أخرى فإن التداول باستخدام خطة أو استراتيجية مدروسة مسبقا يساعد المتداول بشكل كبير على التحكم في مشاعره وعواطفه أثناء التداول، وبالتالي فلا يتسرع أثناء اتخاذ القرارات الهامة، وأيضا لا يتردد عن اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

وفي النهاية عليك أن تحرص على استخدام خطة أو استراتيجية مدروسة ومتقنة جيدا عند التداول في سوق الفوركس وذلك حتى تستطيع أن تحقق ما تسعى إليه من أرباح.