التحليل الفني والاساسي للذهب(GOLD#) 
من الاربعاء 15 يوليو/تموز إلى الجمعة 17 يوليو/تموز2020 

(ملاحظات مهمه يرجى اتباعها من الرابط التالي قبل الدخول في اي صفقة يتم نشرها)









*النظرة العامة للذهب: هي الهبوط (البيع)
التحليلات السابقة كما هي بانتظار هبوط الذهب للهدف الرئيسي عند 1750


الذهب متوقع ان يستقر اسفل المقاومة المشار لها التي تمدد بين مستويات 1800-1850 فيفضل البيع اكثر من الشراء وبشروط
سوف يتم ذكرها من الجانب الفني :


من الجانب الفني:

الذهب متوقع وبقوة ان يحترم مستويات المقاومة المشار لها حيث تعود تلك مستويات المقاومة منتصف عام 2011 وبذلك فنيا نلاحظ تشبع شرائي قوي جدا عند كل من مؤشرات التذبذب(Stockastic Oscillator و مؤشر RSI | مؤشر القوة النسبية), واما بخصوص مؤشر MACD نشهاد الزخم الصعودي القوي الذي قارب على الانتهاء وبدء يمل الى الاسفل وكذلك نلاحظ ان افضل مناطق البيع هي المتمثلة بالمناطق الحالية وفي حال الانعكاس يجب مراعاة أدارة رأٍس المال وفق ما تم ذكره اعلاه واخذ البيع مرة اخرى من مستوى مقاومة اخر عند 18240-1850
شرط ظهور بوادر البيع والمناطق التي تم تحديدها ليس عباره عن اوامر معلقة بل مناطق ممكن ان يصل لها السعر ومن ثم يرتد ويرتفع مع ظهور بوادر للشراء او بيع على سبيل المثال تشبعات او تذبذبات او برايس اكشن والخ...
انا شخصيا افضل البيع اكثر من الشراء والاهداف على الجارت ومع اغلاق جزء من العقد في حال دخول في ارباح




من الجانب الأساسي(الاخباري):

ارتفع الذهب خلال جلسة تداول الاوربية كما هو موضح على الرسم البياني ولكنه مستقر اسفل المقاومة 1810-1820 وبشكل عام لا يوجد أي حافز أساسي وراء هذا الارتفاع ولكن البعض يشير إلى احتمالية ضعف الطلب على الدولار التي ساهمت في ارتفاع الذهب.
ويتهرب المستثمرون من المخاطر وسط عاملين رئيسيين: الاضطرابات في الولايات المتحدة والبيانات الجديدة حول اندلاع COVID-19 في بكين.
وعلى الرغم من هذا الصعود فقد ساهمت الأخبار التي وردت بالأمس عقب إعلان شركة موديرنا للأدوية تحقيق تقدم كبير في إنتاج لقاح تطوره أجساما مضادة لفيروس كورونا في دعم شهية المخاطرة.
وأشارت الشركة إلى أن الأجسام المضادة المبطلة لنشاط الفيروس التي أنتجها اللقاح الجديد جاءت مساوية لكمية الأجسام المضادة الموجودة في الدم لدى المتعافين من الفيروس الوبائي، وفقا لما أعلنته الشركة لمجلة نيو إنجلاند جورنال الطبية المتخصصة.
هذا وقد وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قانون، يعاقب المسؤولين الصينيين المتورطين في سن قوانين الأمن القومي في هونغ كونغ. كما وقع أيضًا على أمر تنفيذي ينهي وضع التجارة التفضيلية لهونج كونج.
وفي وقت لاحق من اليوم ننتظر في الفترة الأمريكية بيانات مؤشر الإنتاج الصناعي والتصنيعي ومخزونات النفط الأمريكية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة.



اهم البيانات الاقتصادية #GOLD لهذا الاسبوع