العادات السبع لأفضل المتداولين في العالم
العادة الثانية :
ابحث عن الاستراتيجية التي تناسبك


كل مستثمر ناجح يجد الاسلوب الذي يناسبه في المتاجرة بالاسهم بعضهم قصير الاجل بعضهم ديناميكي بعضهم لحظي بعضهم صائد فرص يومي او شهري او اسبوعي النظام نفسه ليس هو العامل الاساسي . ماهو اذا؟ هل هناك نظام لكل شخص بذاته؟النظام ليس هو المهم سمعت من مستثمرين لهم قيمتهم بالاسهم مثل (وارن بوفيت )والذي جنى ملايين لاتعد ولا تحصى من سوق الاسهم سمعت عن مضاربين يوميين يتحصلون على مليونين سنويا لقد سمعت عن راقص يحصل على مليونين ونصف سنويا من تجارة الاسهم بزخم.مالشيء الذي يشتركون فيه كما ترى انه ليس القاعدة في التداول ولكنهما عملوا طريقة متجارة بالاسهم كلهما سعيد بها وبارع في نفس الوقت .


لم يكونوا يحلما بالتجارة باي طريقة اخرى لم يخبرهم احد ان يتاجروا بهذه الطريقة هي جت معهم كذا .الكثير من المتعاملين بالاسهم يحاولون اخذ اخر وافضل طريقة ابتدعت للمتاجرة بالاسهم .الى الان تعتبر التجارة اليومية لكن هذه الطريقة لن تناسب الجميع .اذا كنت تريد ان تكون مضاربا يوميا ناجحا عليك ان تحب المضاربة اليومية ارتفاعات وانخفاضات للسوق خلال اليوم . ان تكون على اتصال بالشاشة خلال ساعات في وقت واحد .نعم هناك العديد من المضاربين اليوميين يتحصلون على دخول طيبة مقارنة بالاخرين . ولكن هناك العديد منهم خسروا قمصانهم بسبب هذه الطريقة من المتاجرة في غضون شهر اوشهرين . ولم يفكروا حتى هل التجارة اليومية موافقة لامزجتهم ام لا .بالنسبة للبعض شراء سهم والاحتفاظ به لمدة سنة كما انه يدبل السعر الى انه يعد تعذيبا له هذة الطريقة .كما ان المستثمر طويل الاجل تقدم له جائزة بعمل بسيط جدا الى اذا كان لا يتسلح بالصبر والانضباط لكي ياخذ فائدته الى اقصى حد ماذا والا فانه لن يستفيد من هذه الطريقة .


انها تماما كاختيار مهنة معينة اذكر انني قرأت كتابا عن افضل المدراء بالعالم واكثر الشخصيات التي كرر على الكاتب هم الشخصيات الذين اختاروا مهنهم التي يحبونها وكانوا يرغبون فيها اكثرهم كان لايصدق بانه سوف يعطى مالا على عمل شيء هو اصلا يحبه .


لافرق بالنسبة للمتداول بالاسهم سوف تكون افضل المتداولين فقط اذا اخترت طريقة تداول انت اصلا تحب ان تتداول عن طريقها .


لن تغير هذه الطريقة بالتداول مقابل أي شيء . والفائدة من التداول التي تحصل عليها هي كتغطية السكر على الكيك الذي تحبه.


كيف تجد النظام الذي تكون سعيدا به ؟

يجب عليك ان ترجع الى الوراء ؟اولا عليك ان تحسب اهدافك ؟؟



اسال هذه الاسئلة لنفسك :::



ماهو العائد السنوي من معدل المبلغ المتاجر به سنويا اريد ؟؟؟
هل اريد ان اتاجر كل الوقت او جزء بسيط من الوقت او بالكاد ادخل الى شاشات التداول ؟؟
هل استطيع تحمل الضغط الذي يخلفه التداول اليومي و التداول قصير المدى ؟؟
هل لدي الصبر الكافي للتداول والاستثمار طويل الاجل ؟؟
ماهي شخصيتي الحقيقية ؟؟هل انا ممن يحبون المغامرة ؟؟هل انا بحاجة لاتخاذ القرارات في جميع الاوقات ؟؟
ماهي كتب التداول التي قرأتها ومن هم افضل المتداولون الذين اقدرهم ولماذا ؟؟وهل من السهوله ان انسخ طريقتهم واتبعها لي؟؟
مهما قرأت فلا تقرأ عن المتداولين اللحظيين الذين يحققون الارباح ..

بالنسبة لي احب ان اشتري سهما ب30دولار ومن ثم ابيعه بعد اشهر عدة ب130 دولار طبعا هذا لايحصل عادتا لكن بالنسبة لي انا احب ان انظر الى الشاشة لحظات فقط اشيك على الشارتات والباقي من وقتي احب ان اجعله للقراءة وللاستمتاع بالعطلات فانا صبور جدا على السهم وكذلك انني اعتقد يان العائد الاكبر بالنقلة الافضل للبيع والشراء ..

هذه الطريقة لاتناسب الجميع ولكنني وجدت بعد عدة سنوات من الاخطاء والتداول الطريقة الافضل التي تناسبني واصبحت من افضل المتداولين بالعالم بهذه الطريقة ..

اذا كنت تتداول بطريقة لاتناسب شخصيتك فلن تجد الثقة ولا النتائج المرجوة والعوائد المأمولة التي ترجوها؟؟




قلها من الان :

سوف ابحث عن الطريقة التي تناسبني وسوف اكون افضل متداول بالعالم بهذه الطريقة ؟؟


-------------------------------------------------------------


لطلب المساعدة يرجى تواصل معي على 


موقع الرسمي


قناتي على التلكرام 
(((Telegram Channel)))