ما هي خطة تداول الفوركس؟

تعد خطة التدول بالفوركس هي كل ما تقوم به حيث يقوم المتداول بتلخيص الطريقة الأكثر إيجازًا، يجب أن تتكون خطة التداول الخاصة بك من متى وكيف تتداول وكذلك ما تفعله قبل وبعد التجارة.

لماذا تعتبر خطة تداول الفوركس مهمة؟

ببساطة، تساعد خطة تداول العملات الأجنبية على إبقائك منضبطًا. فالتداول هو عمل تجاري ويحتاج إلى معاملته على هذا النحو. وكما أن الأعمال التجارية لديها إجراءات تشغيل قياسية للحفاظ على سير الأمور بسلاسة، فلديك خطة تداول للبقاء منضبطة.

  • بناء خطة تداول الفوركس



حان الوقت الآن للبدء في وضع النقاط على الأحرف. لقد أوضحت أدناه ما أشعر به من بعض الموضوعات المهمة التي يجب تضمينها في خطة التداول مع بعض النصائح المفيدة لبدء الاستخدام. تحديد استراتيجية التداول الخاصة بك
تبدأ كل خطة تداول فوركس ناجحة باستراتيجية أو استراتيجيات تداول محددة جيداً. سيعكس كل موضوع أدناه ما أدخلته هنا بطريقة ما.
  • تحديد الأطار الزمني



هذه استراتيجية مهمة للغاية، ستحتاج إلى تحديد الإطارات الزمنية التي ستتداول عليها.
لقد كان الإغفال عن هذه القاعدة البسيطة سببًا في الكثير من أنواع الصداع لدى العديد من المتداولين. لا يمكنني التحدث نيابة عن الجميع، اختر إطارًا زمنيًا واحدًا أو إثنتين من الأطر الزمنية التي تناسبك كثيرًا والتزم بها. ابحث عن الاعدادات على هذه الاطر الزمنية، وقم بالتداول على هذه الاطر الزمنية والخروج على هذه الاطر الزمنية. هذه هي الطريقة الوحيدة لتحطيم "رقصة الإطار الزمني" التي أعتقد أننا جربناها جميعًا.

  • تحديد قائمة المراقبة الخاصة بك

كجزء من خطة تداول الفوركس، ستحتاج إلى تحديد أزواج العملات التي سوف تتداول بها. تمامًا مثل خطة التداول بالكامل، ستتغير قائمة المراقبة بمرور الوقت. عادةً ما أنصح شخصًا ما بالبدء في مشاهدة 10 أزواج عملات في أي وقت محدد. سيعطيك هذا الكثير من الإعدادات كل أسبوع حتى على الأطر الزمنية العليا.
  • قم بتحديد المخاطر الخاصة بك



كما يعلم الكثير منكم ، النهج الأكثر فعالية هو تحديد مستوى المخاطر الخاص بك كقيمة نقدية.
لكن دعني أوقفك هناك. إذا كان تعريف المخاطر كقيمة نقدية هو الطريقة المفضلة، وإيجاد نسبة لها قيمة معينة، ألن يكون من الأفضل استخدام كليهما؟
لماذا نعم!
إليك كيف أقوم بتعريف الخطر كجزء من خطة التداول. أولاً، يجب تحديد عتبة المخاطرة الخاصة بك من ناحية النسبة المئوية. حيث أن المكان ما بين 1 ٪ و 5 ٪ مع 2 ٪ هي الأكثر شيوعا.
  • قم بتحديد الأرباح والخسائر المتعددة الخاصة بك (R-multiple)

إن تحديد نسبة الأرباح والمخاطر الخاص بك هو ببساطة نسبة المخاطر إلى المكافآت المذكورة كرقم واحد. على سبيل المثال، إذا كنت تخاطر بمبلغ 50 دولارًا في صفقة، وكان ربحك المحتمل هو 100 دولار (بناءً على هدفك) ، فإن نسبة المخاطرة إلى العائد هي 1: 2. وبعبارة أخرى ، فإن الخطر هو نصف المكافأة المحتملة.
  • تحديد قواعد الدخول


كيف ستدخل استراتيجيات التداول التي حددتها في خطة التداول الخاصة بك؟ على سبيل المثال، إذا كانت إحدى استراتيجيات التداول الخاصة بك هو نموذج البن بار، فما هي طريقة الدخول التي ستستخدمها؟ سوف تدخل باستخدام نموذج البن بار كله أو ربما كنت تفضل دخول بين بار 50 ٪.
إذا كنت مستعدًا لاستخدام كلتا طريقتين للدخول، فيجب أيضًا تحديد وقت استخدام كل منهما. ما هي شروط السوق التي تبرر استخدام طريقة الدخول بنسبة 50٪؟ ما هي شروط السوق التي يجب أن تكون موجودة لتبرير الدخول بنموذج بن بار؟

  • تحديد قواعد الخروج

هذه واحدة من أكثر القواعد التي يساء فهمها عندما يتعلق الأمر بكتابة خطة تداول لماذا؟ لأن الجميع مهووسون بإيجاد إعداد تجاري ينسونه تمامًا للبحث عن المخارج قبل الدخول في صفقة.
  • إدارة المخاطر

إن إرساء قواعد لكيفية إدارة المخاطر جزء أساسي من كل خطة تداول جيدة. على الرغم من أنك قد حددت بالفعل مكان وضع وقف الخسارة الأولي الخاص بك، فإنك ستحتاج أيضًا إلى تحديد كيفية تخطيطك لخطة وقف الخسارة، إن وجدت.


تريدينك سكريت