الدرس 140/اللأوامر المعلقة-سوق التداولات

هناك أربعة أنواع رئيسية للأوامر المعلقة كالتالي:

1- Buy limit وهو يشير إلى القيام بالشراء عندما يصل السعر إلى مستوى أقل من سعر السوق الحالي.
2- Sell limit وهو عبارة عن أمر بيع معلق يتم تنفيذه عند وصول السعر إلى مستوى أعلى من مستوى السعر الحالي للسوق.
3- Buy stop وهو عبارة عن أمر شراء معلق يتم استخدامه عند الرغبة في الشراء بسعر أعلى من سعر السوق الحالي.
4- Sell stop هو عبارة عن أمر بيع يتم استخدامه في حالة الرغبة في البيع عند سعر أقل من السعر الحالي للسوق.
وهناك أيضا أوامر جني الأرباح والتي تستخدم من أجل تحديد مستوى معين من السعر يتم عنده إغلاق صفقة التداول بصورة تلقائية وجني الأرباح عند هذا المستوى، وأوامر الحد من الخسارة فيها يتم غلق صفقة التداول أيضا بصورة تلقائية والإكتفاء بمستوى الخسائر الذي تم تحقيقه.
وتعتبر أوامر جني الأرباح وأوامر الحد من الخسارة من أفضل الأوامر المعلقة التي دائما ما ينصح محترفي تداول الفوركس باستخدامها من أجل المحافظة على صفقات التداول بدون خسائر كبيرة، ولهذا السبب فتذكر أن تسخدم هذه الأوامر دائما، وبالأخص أوامر الحد من الخسارة.
الأوامر المعلقة في سوق الفوركس من الأوامر الشائع استخدامها من قبل محترفي تداول الفوركس، وهي عبارة عن نوع من أنواع الأوامر تكون معلقة، أو قيد الانتظار إلى أن يصل السعر في السوق إلى مستوى معين، وعنده يتم تنفيذ هذه الأوامر.

مثال لتوضيح كيفية استخدام الأوامر المعلقة:

فلنفرض أن السعر الحالي للزوج يورو مقابل دولار أمريكي هو 1.2700، وكان هناك توقعات بشأن ارتفاع هذا السعر ليصل إلى 1.2760، ويعتبر هذا المستوى الجديد مستوى جيد للشراء. ففي هذه الحالة سيقوم المتداول بوضع أمر معلق لشراء الزوج يورو مقابل دولار أمريكي عند وصول السعر إلى 1.2760. وبمجرد وضع الأمر المعلق لهذا الزوج عند 1.2760 فأنت بذلك تعطي أمرا لبرنامج التداول أن يقوم بشراء هذا الزوج بطريقة تلقائية بمجرد وصول السعر لهذا المستوى. وفي هذه الحالة فإن هذا الأمر المعلق يبقى قيد التنفيذ إلى أن يصل السعر إلى المستوى الذي تم تحديده.
وفي حالة عدم الوصول إلى السعر الذي تم تحديده مسبقا، فإن الأمر المعلق يبقى موجودا في نافذة الأوامر المعلقة إلى أن يتم حذفه بطريقة يدوية من نافذة الأوامر المعلقة.
ومن ناحية أخرى، فإن الأوامر المعلقة تستخدم في إغلاق الصفقات بطريقة تلقائية من خلال تحديد سعر جني الأرباح أو تحديد سعر لإيقاف الخسائر، وذلك بهدف التحكم في صفقات التداول وإغلاقها تلقائيا دون الاضطرار للجلوس أمام شاشة التداول طوال الوقت.
تريدينك سكريت